تطل السيارة طراز إف5 بمظهرخارجي  ديناميكي  وبخطوط انسيابية  لهيكل  السيارة وتأثير مرئي قوي. كما أن مقدمة السيارة من الكروم المقترنة بمصابيح أمامية أشبه بالماس، تشع أنَاقَة .

large_03 (1)

صُممت الإضاءات الخلفية للسيارة على شاكلة الماس أيضاً وتم توصيلها بواجهة السيارة من خلال خط هيكل السيارة مما يعطي تصميم سيارة إف5 انسيابية وتصميماً رياضياً.

واجهة أمامية من الكروم

 

صممت واجهة إف 5 بشكل إنسيابي من الكروم والذي يمنحها طابع ديناميكي  وعصري.

exterior_small_01

مرايا الرؤية الخلفية الخارجية

 

يمكن ثني وتعديل مرايا الباب الكهربائية مع لمبات الإنعطاف LED من الداخل، بشكلٍ منفرد، ونسبة لتزويدها بوظيفة تدفئة كهربائية، تضمن مرايا الباب، سلامة السائقين والركاب عند القيادة في جوٍ ممطرٍ أو مُثْلِج أو ضبابي.

المميزات

تصميم يلفت الأنظار

سعياً نحو المستقبل، فقد تم طرح السيارة  إف5 كسيدان من الفئة العالية، والتي تكمّل بتناغم ا لراحة والإتجاه الديناميكي والذكاء. هذا ويعرض تصميم الخطوط الانسيابية الأناقة الرياضية  وقد تم تصميم الواجهة الأمامية كجناح طائر انسيابي  تعكس ميزات عصرية وطرازاً مترعاً بالشعور بالمستقبل.لقد تم تصميم المقصورة الداخلية للسيارة  بواجهة خشبية   مع قاعدة من الجلد .

highlight_02

الحقن المباشر بشاحن تربيني ذي فئة عالمية

لسيارة إف5 ثلاثة أنواع من خيارات لتجميع الطاقة للمستخدم : محرك الحقن المباشر داعم بشاحن تربيني 5ر1 و محرك الحقن الداعم بشاحن تربيني 5ر1 بناقل حركة يدوي ست سرعات و 5ر1 إل بناقل حركة يدوي خمس سرعات  ومحرك الحقن المباشر الداعم بشاحن تربيني وناقل حركة ثنائي الكلتش ست سرعات (المعروف اختصاراً بـ : “ديه سي تيه”) .

تقنية التحكم بالقيادة عن بُعد الرائدة عالمياً

لقد تم تجهيز السيارة سوري إف5 بتقنية التحكم بالقيادة عن بُعد الرائدة عالمياً. بحيث يمكن تشغيل وإدارة سوري إف5 على مدى الرؤية (10 أمتار حول السيارة) والتحكم في مسار حركتها جيئةً وذهاباً او اتجاهها يمنةً أو يُسرى، بسرعةٍ لا تتجاوز 7ر0 كيلو متر / الساعة. والتي تسهل على قائد المركبة عملية الوقوف والحركة في الأماكن الضيقة.

نظام التشغيل بالبصمة

يتيح لك نظام التشغيل بالبصمة حفظ مفتاح السيارة بجيبك عند غلق وتشغيل السيارة. هذا ويتم التعرف على المفتاح عن طريق حساسات موجودة في باب السيارة. وعند اقترابك من السيارة، يتم فتح السيارة أوتوماتيكياً حالما تم تنشيط مقبض الباب.

نظام مسار الصوت 1ر5

زودت   إف5 بنظام مسار الصوت 1ر5، كذلك تعرض أيضاً ملفات الوسائط  من  الهواتف الذكية مع نظام ترفيه داخل السيارة, هذا ويستخدم نظام مسار الصوت 1ر5 خمس قنوات عرض موجة كاملة والقنوات ذات التردد المنخفض كما أنه يحوي على سماعات  رقمية .

نظام المساعدة في الوقوف

لقد تم تزويد السيارة سوري إف5 بمكابح وقوف كهربائية (معروفة اختصاراً بـ : “إف بيه بي”) وكاميرات رؤية خلفية ورؤية جانبية و4 حساسات رادارية، لجعل الوقوف أكثر أماناً ويُسراً.

لوحة قيادة متكاملة

تمثل لوحة القيادة في سيارة إف5 التصميم العصري  والذي يتكون من مجموعة عدادات وشاشة عرض 3ر4 بوصة من ترانزيستور الرقمي : “تيه إف تيه-إل إي ديه”)، عالية الوضوح.

شبكة التحكم بالمنطقة (Can-bus)

تتكون شبكة التحكم بالمنطقة من ست شبكات اتصال تتحكم بدورها في عددٍ من وحدات التحكم الإلكترونية المستقلة. ويتم إرسال البيانات واستقبالها من قبل دارة كهربائية، لكي تستقبل كل وحدة تحكم إلكترونية على الشبكة، معلومات، في نفس الوقت، ويمكنها إرسال البيانات للتحكم في النظام الملائم. هذا وتقدم تقنية شبكة التحكم بالمنطقة (Can-bus) أدءاً أكثر ثباتاً وتحقيقاً للحد الأقصى من الكفاءة.

المقصورة

حيز التخزين

صندوق تخزين وصندوق كروت ومحافظ نظارات وحوامل كاسات، جميعها متوفرة على السيارة  إف5. ويمكن أن تحمل الحيزات التخزينية الثمانية عشر المتعددة، أشياءاً وأغراضاً بمقاسات مختلفة. فالصندوق الموجود أسفل الباب الأمامي كبير جداً لوضع قوارير بسهولة. كما أن هناك صندوق تخزين خاص بالمقاعد الخلفية والذي يمكن رفعه بسهولةٍ ويسر.  . بحيث يتسنى للركاب إيجاد المكان المناسب لوضع أشياءهم أو أغراضهم وأخذها بسهولةٍ ويسرٍ.

interior_04

شنطة السيارة

يبلغ طول شنطة السيارة 450ملم بعرضٍ كبير وعمق طولي ممتاز. بالإضافة إلى ذلك، وبالإعتماد على ا لنظام “بي واي دي” المستغني عن المفتاح، يمكن أيضاً فتح شنطة السيارة عن طريق نفس نظام السيارة  بالضغط على الشريحة

تقنية التخفيف من الضجيج

سد التجاويف عبارة عن تقنية لتحسين أداء الضجيج والاهتزاز  للسيارة باستخدام مواد لملئ الفراغات داخل الهيكل بمافي ذلك، المقدمة والوسط والأعمدة الواقفة والعارضة أمام الغطاء العلوي وامتصاص ومنع الضجيج الصادر أثناء القيادة.

العزل

تتوفر سيارت إف 5 على مواد تقوم بامتصاص-الصوتي تسنى لها التخلص من الرَنينُ المَعْدَنِيّ. فمن شأن ذلك، تحسين أداء الضجيج والاهتزاز والقسوة بالسيارة، بشكلٍ فعال، ومنع الضجيج الخارجي وضجيج الآليات وضجيج الإطارات والأصوات والرياح.

وتقوم هذه التقنية بتوفير هذه الميزات مجتمعة

1 – تغطية السيارة بشكل كامل مما يعمل على عزل الركاب من الضجيج الغير مرغوب فيه.
2 – تقليل كمية الضجيج الصادر من المحرك والإطارات والمرسل إلى الكابينة (المقصورة)، جالباً بذلك بيئة قيادة أهدأ وأكثر راحةً.
3 – تحسين جودة الصوت لنظام الإستريو الذي تم تركيبه بالمصنع.

وسائد هوائية لأقصى درجات الأمان

تم تجهيز السيارة F5 بوسائد هوائية أمامية مزدوجة بنظام الشد التكميلي للوسائد الهوائية الثنائية.

نظام التحكم والمساعدة في بدأ الصعود إلى أعلى

من الصعوبة بمكان للسائقين من إدارة أو تشغيل السيارة على منحدر مفاجئ أو سريع. فعندما ينتقل السائق من بدال (دواسة) الفرملة إلى بدال (دواسة) البرنزين أو السرعة، ستتراجع السيارة إلى الخلف. فهذا النظام يمنع السيارة من التراجع فوق أو إلى أعلى أو أسفل الطريق لما يقارب الثانيتين.

النظام المانع لإنغلاق المكابح

نظام مانع إنغلاق المكابح (المعروف اختصاراً بـ “إيه بي إس”) يستخدم الجيل الثالث من نظام مانع تغالق المكابح أربع قنوات وأربعة حساسات تُمكِّن جميع العجلات من التحكم بشكلٍ مستقل.

نظام مكابح الوقوف الكهربائية

لقد تم تصميم (إي بيه بي) وهي اختصار لمكابح الوقوف الكهربائية، لتقليل السحب وحفظ الوزن في مقابل خيارات مكابح الوقوف الميكانيكية التقليدية، وتعزز من السلامة في حالات الوقوف الطارئ. هذا كما تعزز مكابح الوقوف الكهربائية من سلامة السيارة وراحة السائق وإتاحة حرية أكبر لتصميم وتغليف السيارة من الداخل.

 

حزام الأمان

تضمن أحزمة الأمان في السيارة إف5، تقليل حركة الركاب أثناء االخطر والتقليل من  الإصابة وذلك بشد أحزمة الأمان تلقائياً (أوتوماتيكياً).

التحكم المركزي في الأبواب الأربعة

يُمكِّن نظام الاغلاق المركزي من غلق وفتح جميع الأبواب من مقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي، بسرعةٍ وبشكلٍ آمن، عن طريق مفتاح مثبت على مقبض الباب من الداخل.

مصباح تذكير حزام الأمان للسائق والراكب الأمامي

تقوم السيارة إف5 بومض مصباح تذكير حزام الأمان، بشكلٍ متقطّع ، حتى يقوم السائق والراكب الأمامي بربط حزامي الأمان الخاصين بهما.

إطار جانبي متكامل بهيكل عالي الصلابة ذي جودة عالية.

قد تم تصميم الهيكل ، للحماية من الإصْطِدام من جميع الاتجاهات، فالكبس على الإطار الجانبي يساعد على ضمان سلامة السائق والركاب.

 عمود مقود عالي المرونة

يمتص العمود المتصل  بمقود السيارة الصدمات بقدرة عالية  ويوزعها بشكل متساوي ومتسلسل  مما يمنح  قائد المركبة  قدرة كبيرة على التحكم في السيارة.

قرص فرامل لجميع العجلات الأربع

قرص الفرامل مجهزة بصورة مثالية لجميع العجــلات الأربع ، في كل موديل ، مما يوفر أداء فرامل ممتاز.

تثبيت نظام الأمان ISO والقفل الخاص بسلامة الأطفال

يوجد عدد ثلاث أدوات تثبيت ISOFIX لضمان السلامة يمكنها استيعاب مقاعد السيارة الخاصة بالأطفال، مما يوفر أقصى حماية للأطفال داخل السيارة

المحرك

المحرك

حرصت  بي واي دي  على تلبية تطلعات العملاء من حيث توفير المستويات المختلفة لقوة الدفع وأسلوب القيادة، تم تجهيز إف5 بمحرك BYD كلاسيكي 473QE بالإضافة إلى محرك توربو BYD476ZQA، الأكثر تطوراً الذي يجمع بين خمسة تقنيات مختلفة: شحن توربو، الحقن المباشر، الاحتراق الطبقي، التوقيت المتغير للصمام، ومحرك الألومنيوم.

 

يتمثل أهم الابتكارات التقنية الناتجة عن الأبحاث المستقلة وجهود التطوير التي تقوم بها BYD في محرك BYD 1.5TI محرك 476ZQA الذي يعتبر رائد محركات BYD من الجيل الثاني.

 

أكبرقوة محرك توربو

من الناحية النظرية، فإن عزم دوران محرك 1.5L الدفعي يصل عادةً إلى 140 نيوتن متر، في حين يمكن لمحرك 2.4L الطبيعي أن يصل إلى قوة دفع 240 نيوتن متر. ومع ذلك، فإن محرك 105L بعد تجهيزه بنظام توربو BYD، يمكن أن يصل قوة دفع المحرك  105L إلى 240 نيوتن متر.

الحقن المباشر، وانخفاض استهلاك الوقود

في الحقن المباشر، لا يحتاج الوقود إلى المرور عبر أنابيب الهواء، ولكن يمكن ضخه مباشرةً إلى غرفة الاحتراق، حيث يتم الإحتراق بصورة أكثر كفاءة. يشير الإختبار إلى أن محركات الحقن المباشر توفر 10٪ من الوقود مقارنةً بالمحركات التقليدية كما تقلل من انبعاثات الكربون إلى النصف.

يمكن للمحرك 105TI انتاج طاقة قصوى تصل إلى 113 كيلو واط/5200 دورة في الدقيقة وأقصى عزم دوران 240 نيوتن متر. يتم إجراء تغييرات ترس السرعة في أقل من 0.2 ثانية، مع الحصول على سرعة تتراوح من 0-100 كلم / ساعة في خلال 8.9 ثانية فقط. مع الاقتصاد في استهلاك الوقود بمعدل 6.5 ليتر/ 100 كلم، مما يلبي المتطلبات المتزامنة للمستهلكين من حيث متعة القيادة ، توفير الطاقة والمحافظة على البيئة.

الموصفات

المقاسات والوزن

Length ملم 4680
الطول ملم 1765
الارتفاع ملم 1490
قاعدة العجل ملم 2660
المسار (F/R) ملم 1525/1520
الحد الأدنى لانعطاف نصف القطر متر 5.3
الحد الأدنى للخلوص الأرضي ملم 125
وزن الكابح كجم 1330 1385 1395
الإطار 205/55 R16

المحرك جهاز نقل الحركة

المحرك  جهاز نقل الحركة  BYD 473QE BYD 476ZQA
 نوع المحرك L4/16 صمام ، تبريد مائي ، SOHC EGS L4/16 صمام، تبريد مائي ، DOHC. شحن تيربو
الإزاحــة L 1.5 1.5 (تيربو)
القوى القصوى كلم/ار بي ام 80/5800 113/5200
أقصى عزم دوران ان ام/أر بي ام 145/4800 240/1750-3500
السرعة القصوى كلم /الساعة 166 190
توصيل الطاقة حقن طاقة طبقي متعدد النقاط حقن طاقة طبقي متعدد النقاط
جهاز نقل الحركة 5ام تي 6ام تي/6دي سي تي
سعة خزان الوقود L(gal.) 50

الفرامل ونظام التعليــق

الفرامل (F/R) نظام اسطوانة/اسطوانة مهواة
نظام التعليق (F/R) :  نوع دعامة ام سي فيرسون/ نوع الحزم الالتوائية

الأسعار

BYD F5 GL-I BASIC 1.5 MT

38,500SAR

BYD F5 GL-I MID AUTO 1.5 TID

46,000SAR

BYD F5 GLX-I MID AUTO 1.5 TID

48,000SAR

Back to top

Send this to friend